مدرسة علا الألكترونية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مدرسة علا الألكترونية

توجيهية تربوية تعليمية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
مدرسة علا الألكترونية ترحب بكم

 

 الامتحانات التجريبي للشهادة السودانية ( فبراير 2011 م ) المادة : علوم الحاسوب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 326
نقاط : 953
تاريخ التسجيل : 02/02/2012

الامتحانات التجريبي للشهادة السودانية ( فبراير 2011 م )   المادة : علوم الحاسوب Empty
مُساهمةموضوع: الامتحانات التجريبي للشهادة السودانية ( فبراير 2011 م ) المادة : علوم الحاسوب   الامتحانات التجريبي للشهادة السودانية ( فبراير 2011 م )   المادة : علوم الحاسوب Icon_minitimeالجمعة أبريل 20, 2012 8:46 am

الاسم : ................................................................. الصف : الثالث ..................
رقم الجلوس : .................................................. المادة : علوم الحاسوب

لاستعمال الكنترول
وزارة التربية والتعليم
الامتحانات التجريبي للشهادة السودانية ( فبراير 2011 م )
المادة : علوم الحاسوب الزمن : ثلاث ساعات

تعليمات مهمة :-
1- أكتب أسمك ورقم جلوس واسم ورقم المركز في المكان المخصص
2- أستخدم القلم الأزرق أو الأسود فقط ولا تستخدم قلم الرصاص إطلاقا.
3- أقرأ السؤال جيداً قبل البدء في الإجابة .
5- عدد أسئلة الامتحان ( 7 ) أسئلة مطبوعة في ( 12 ) صفحة .
6- أجب عن جميع أسئلة الامتحان الذي يتكون من قسمين .

رقم السؤال الدرجات صححه راجعه
الأول
الثاني
الثالث
الرابع
المجموع
المجوع كتابة









(د) قام طالب بكتابة البرنامج التالي بلغة برولوق – أدرس البرنامج جيداً ثم أجب عن الأسئلة أدناه :
المجالات : Domains :
الاسم ، الوظيفة = رمزي = symbol name , job
الراتب = رقمي salary = integer
التحققات : : Predicates
مرتب ( الاسم ، الراتب ) salary ( name , salary )
يعمل ( الاسم ، الوظيفة ) work ( name , job )
العبارات : Clauses:
مرتب ( أحمد ، 250 ) salary ( Ahmed , 250 )
مرتب ( خالد ، 400 ) salary ( “Khaled” , 400 )
يعمل ( أحمد ، معلم ، طبيب ) work ( Ahmed , teacher , doctor )
يعمل ( 228 ، مهندس ) work ( 228 , engineer )
يعمل ( عمر ، _ ) work ( Omer , _ )
1/ بين مصادر الأخطاء الممكنة في الجزء من البرنامج الذي يمثل الحقائق . أقترح حلاً لتصحيح الأخطاء إن وجد :
..................................................................................................................................................................................................................................................
..................................................................................................................................................................................................................................................
..................................................................................................................................................................................................................................... درجتان
2/ ما فائدة العلامة ( _ ) underscore المكتوبة في البرنامج ؟ .......................................................................................................................
.................................................................................................................درجة
3/ ماذا تعني ( _ ) في الهدف التالي :
هدف : goal :
يعمل ( - ، مهندس ) work ( _ , engineer )
..................................................................................................................درجة

السؤال السابع :

(1) عرف التصميم وأغراض التصميم في بناء الأنظمة الآلية ؟
......................................................................................................................... .........................................................................................................................
(2) ما هو المطلوب في التصميم لتقليل أخطاء الإدخال وزيادة سرعته وتقليل التكلفة ؟
.........................................................................................................................
(3) ما هو المطلوب عند تصميم أجهزة المعالجة و التخزين ؟
.........................................................................................................................
(4) 1- أرسم علاقة الكينونة الرئيسية بالكينونات المختلفة في النظام المدرسة ؟








2- لماذا يمثل التلميذ الكينونة الرئيسية ؟ وما هي الكينونة التالية في الأهمية ولماذا ؟
.........................................................................................................................
.........................................................................................................................
.........................................................................................................................
3- أذكر واصفة واحدة للكينونتان من الكينونات التي عرفتها أعلاه ؟
.........................................................................................................................
.........................................................................................................................
:::::::: مع أجمل الأمنيات بالنجاح والتفوق :::::::::
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://se-ola.sudanforums.net
 
الامتحانات التجريبي للشهادة السودانية ( فبراير 2011 م ) المادة : علوم الحاسوب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الامتحانات التجريبي للشهادة السودانية ( فبراير 2011 م ) المادة : التـــــاريــــخ
» الامتحانات التجريبي للشهادة السودانية ( فبراير 2011 م ) المادة : التربية الإسلامية
» الامتحانات الشهرية – الامتحان الثاني ( سبتمبر 2010 ) المادة : علوم الحاسوب
» الامتحانات التجريبي للشهادة السودانية ( فبراير 2011 م )
» الامتحانات التجريبي للشهادة السودانية ( فبراير 2011 م )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة علا الألكترونية :: مرحلة الثانوية :: الصف الثالث علمي :: حاسوب-
انتقل الى: